تعاني من مشاكل غريبة مع شبكة Wi-Fi الخاصة بك؟ هذا هو السبب
للأسف
هنالك مشاكل كثيرة متعلقة بالشبكات اللاسلكية Wi-Fi ويبدو أن العديد من
المستخدمين يعانون من مشاكل غريبة لم تكن تظهر لهم في السابق وإنما بدت غير
واضحة للجميع.
أشار تقرير جديد من موقع Android Police إلى أن السبب وراء الأخطاء التقنية الغريبة في هذه الشبكات، والتي ظهرت كثيراً في أجهزة الراوتر TP-Link Archer C7 كانت مرتبطة بأجهزة المتحدث المنزلي والصوتي الذكي.
وعلى ما يبدو أجهزة Google Home و Chromecast بالتحديد، تقوم ببث موجات خاصة للتواصل مع بعضها وتأمين الخدمات إلى المستخدم، وتؤثر على عمل الراوتر وبالتالي حدث تشويش كبير توقفت من خلاله عمل شبكات Wi-Fi.
كما وتبين أن المشكلة لم تتوقف فقط على راوتر Archer C7 وإنما انتشرت وامتدت إلى باقي الأنواع المختلفة من هذه الأجهزة المرسلة والمستقبلة لشبكات الإنترنت.
ما الذي يمكنك فعله لحل المشكلة إن كنت تعاني منها؟ للأسف هنالك حلول قليلة للتصرف مع الأمر، وبالأحرى لا يمكنك استخدام هذه الحلول بنفسك لأنها صدرت من الشركات المسؤولة.
شركة TP-Link بدورها صرحت عن إطلاق تحديثات جديدة للأجهزة الخاصة بها، ويمكنكم التحقق من تحديثه عبر الدخول إلى الرواتر الخاص بك والتحقق من تنصيب كافة التحديثات الأخيرة.
أما بالنسبة لشركة جوجل المسؤولة عن هذه الأجهزة الذكية، فلا تمتلك حل لنا حتى الآن وقد صرحت عن بحثها حالياً عن حل للمشكلة بأقرب وقت ممكن.
أشار تقرير جديد من موقع Android Police إلى أن السبب وراء الأخطاء التقنية الغريبة في هذه الشبكات، والتي ظهرت كثيراً في أجهزة الراوتر TP-Link Archer C7 كانت مرتبطة بأجهزة المتحدث المنزلي والصوتي الذكي.
وعلى ما يبدو أجهزة Google Home و Chromecast بالتحديد، تقوم ببث موجات خاصة للتواصل مع بعضها وتأمين الخدمات إلى المستخدم، وتؤثر على عمل الراوتر وبالتالي حدث تشويش كبير توقفت من خلاله عمل شبكات Wi-Fi.
كما وتبين أن المشكلة لم تتوقف فقط على راوتر Archer C7 وإنما انتشرت وامتدت إلى باقي الأنواع المختلفة من هذه الأجهزة المرسلة والمستقبلة لشبكات الإنترنت.
ما الذي يمكنك فعله لحل المشكلة إن كنت تعاني منها؟ للأسف هنالك حلول قليلة للتصرف مع الأمر، وبالأحرى لا يمكنك استخدام هذه الحلول بنفسك لأنها صدرت من الشركات المسؤولة.
شركة TP-Link بدورها صرحت عن إطلاق تحديثات جديدة للأجهزة الخاصة بها، ويمكنكم التحقق من تحديثه عبر الدخول إلى الرواتر الخاص بك والتحقق من تنصيب كافة التحديثات الأخيرة.
أما بالنسبة لشركة جوجل المسؤولة عن هذه الأجهزة الذكية، فلا تمتلك حل لنا حتى الآن وقد صرحت عن بحثها حالياً عن حل للمشكلة بأقرب وقت ممكن.